fbpx

السياحة في النمسا

السياحة في النمسا
السياحة في النمسا من اهم الوجهات التي قد تخطر ببال السائح عند تفكيره بأوروبا وخصوصاً السياح العرب الذين ينشدون الطبيعة الخلابة بكافة اشكالها من جبال ووديان وبحيرات ومساحات خضراء.

تحظى مدن النمسا السياحية كمدينة فيينا ، زيلامسي ، كابرون ، سالزبورغ وانسبروك بشعبية كبيرة بين زوار النمسا حيث تعتبر من اجمل المناطق السياحية في النمسا وتضم افضل فنادق النمسا

تمثّل المرتفعات الجبلية حوالي 60% من المساحة الكلية للنمسا حيث يقع جزء كبير من البلاد على سفوح جبال الالب الشرقية الامر الذي جعل عشاق الطبيعة العذراء يتهافتون من اجل السفر الى النمسا للتمتع بمشاهدة اجمل المناظر الطبيعية التي قد لا تتواجد في اماكن اخرى امتدت اليها يد الانسان.

السياحة في النمسا رحلة لن تنساها طوال حياتك، فكل من جرب السفر إلى النمسا وزار هذه الدولة الأوربية الجميلة استطاع أن يحظى بمتعة لا حدود لها، فالنمسا التي تتوسط القارة العجوز من أكثر الدول السياحية التي يفضلها المسافرون العرب.

مدن النمسا

تبلغ مساحة النمسا حوالي 83 كم مربع، أما لغة النمسا فهي الألمانية بالإضافة إلى وجود عدة لغات أخرى كالهنجارية والبولندية والكرواتية، ومستوى المعيشة فيها من أعلى المستويات حول العالم، فقد حلت في المرتبة 19 حول العالم من حيث كم الناتج المحلي العام. عندما تحصل على فيزا النمسا فسوف تقترب من عالمها الساحر، فرحلة للسياحة في النمسا تجربة فريدة سوف تذهلك بمعالمها الحضارية ومناظرها الطبيعية الخلابة، فالعديد من الأماكن السياحية في النمسا تنتشر بطول البلاد وعرضها في كل المدن النمساوية.

أماكن السياحة في النمسا الأكثر زيارة
النمسا بلد غني بالتاريخ والأماكن الجميلة والجبال والتقاليد الرائعة والعديد من الأنشطة التي تجعلها فريدة من نوعها من بين جيرانها، ومن أجمل الأماكن السياحية في النمسا ما يلي:-

1. دار الأوبرا في فيينا
تقع دار الأوبرا في وسط مدينة فيينا وهي أكثر الأماكن الموسيقية شهرة في العالم، يتميز المبنى بتصميم عصر النهضة الحديث.

تم بناء دار الأوبرا في فيينا عام 1861، ويضم المبنى بعض اللوحات الجدارية الجميلة التي رسمها موريتز فون شويند.

تم افتتاح دار الأوبرا عام 1869 مع أوبرا “دون جيوفاني” لموزارت، تم قصف المبنى الأصلى خلال الحرب العالمية الثانية وأُعيد افتتاحه في عام 1955 يتسع المبنى 2284 شخصًا.

2. مدينة سالزبورغ
مدينة سالزبورغ أحد أماكن السياحة في النمسا
تقع المدينة في وسط النمسا بالقرب من الحدود الألمانية، تشتهر هذه المدينة بكونها مسقط رأس العبقري الشهير “Wolfgang Amadeus Mozart” يختار الزوار سالزبورغ رابع أكبر مدينة في النمسا كوجهة لتذوق المعالم السياحية التي ألهمت موسيقى موتسارت الرائعة التي لا تنسى.

تضم المدينة العديد من الحصون الرائعة التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى والمدن القديمة الجذابة ومناظرها الخلابة لجبال الألب.

تُعد سالزبورغ بلا شك واحدة من أفضل أماكن السياحة في النمسا، بالإضافة إلى ذلك يُمكن لعشاق الأفلام والموسيقى زيارة موقع “صوت الموسيقى” في المدينة.

3. قلعة “Hohensalzburg”
قلعة “Hohensalzburg” أحد أماكن السياحة في النمسا
تُعد قلعة سالزبورغ الرائعة واحدة من أكبر مباني العصور الوسطى وأفضلها محفوظة في أوروبا، تتميز القلعة بموقع استراتيجي على قمة جبل “Festungsberg” لذلك فهي توفر إطلالة رائعة على المدينة.

هذه القلعة هي موطن لما يُعرف باسم “ثور سالزبورغ” وهو عبارة عن أورغن به أكثر من 200 أنبوب عينة رائعة من العمارة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والتي تمثل قلب سالزبورغ وأصبحت واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في النمسا زيارة.

السياحة في الدنمارك.. 4 أماكن ساحرة في بلد الطبيعة الرائعة