fbpx

إستكشف جمال دول شرق اوروبا

أجمل دول شرق اوروبا السياحية

 

بولندا

تمتلئ بولندا بالجبال، والأنهار، والبحيرات، والغابات والشواطئ، والتي تتميز جميعها بجمالها الساحر إلى جانب الميزانية المتوسطة التي يحتاجها الزائر للتنزّه فيها، ورغم المنتزهات الكثيرة فيها يُنصح بزيارة بعض الأماكن الآتية: الغابة الملتوية (Crooked Forest)، وبحيرة بيستادي (Bieszczady Lake)، وبحيرة مورسكي أوكو (Morskie Oko Lake)، ومنتزه بياوفيجا الوطني (Bialowieza National Park)، ويُنصح بزيارتها في كل من شهر مارس، ومايو، وسبتمبر، ونوفمبر.

 

التشيك

تُعتبر جمهورية التشيك الدولة الأجمل لمن يرغب أن يشعر كما لو أنّه يعيش قصة خيالية لجمال مبانيها ومدنها، إلى جانب ما تحتويه من أماكن كثيرة للاستمتاع والتنزه، إلّا أنّ من سلبياتها التكلفة الباهظة والازدحام، لذا يُفضّل زيارتها خلال أيام الأسبوع عوضا عن العطلة في نهايته. ويُنصح عمومًا بزيارة ما يأتي في التشيك: مدينة تشيسكي كروملوف، وبراغ (Praha) عاصمة التشيك، وسويسرا البوهيمية (Bohemian Switzerland)، ومدينة برنو (Brno)، وكروميتش ، ويُنصح بزيارتها في كل من شهر يونيو، وشهر سبتمبر، وديسمبر، ومارس.

 

الجبل الأسود

يُعتبر الجبل الأسود من الأماكن صغيرة المساحة والمليئة بالكثير من المناطق الجميلة في الوقت نفسه، وهو يسمى بلؤلؤة البحر الأبيض المتوسط الخفية، وينقسم إلى ثلاث مناطق، هي: المنطقة الساحلية في الغرب والتي تضم كل من أولسيني وبودفا، والمنطقة الوسطى التي تحتوي على متنزهات ساحرة ومنطقة جبلية عالية.

 

لاتفيا

تُعتبر دولة لاتفيا من أفضل الدول التي يُمكن زيارتها في أوروبا الشرقية، إذ تمنح زائريها إطلالات جميلة وفريدة إلى جانب سكّانها المحليين الودودين والمضيافين جدًا، مع الإشارة إلى أنّ نصف السكّان من الروسيين والنصف الآخر هم لاتفيون أصليون، ومن أبرز ما يُمكن القيام به في لاتفيا هو التمتع بجمال الطبيعة فيها، وسيُلاحظ الزائر دون أدنى جهد طريقة حياتهم المميزة خلال زيارته.

 

المجر

تتضمن السياحة في المجر رؤية أكبر بحيرة في أوروبا الوسطى وهي بحيرة بالاتون التي تتميز بمياهها المنعشة، كما تُعتبر المجر إحدى الوجهات الأشهر بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بالشمس ودرجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف، وبفضل شواطئها المنتشرة في كلّ مكان يُمكن الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية. فمثلًا هناك الشاطئ الشمالي في المجر الذي يمنح زائريه الراحة ويتميز باعتباره مثاليًا للعائلات، وهناك الشاطئ الجنوبي في مدينة سيوفوك الذي يُعتبر مناسبًا للأشخاص الذين يبحثون عن حياة ليلية مليئة بالحيوية، وإلى جانب ذلك، يستطيع الزائر الانتقال من الحياة الليلية المليئة بالحياة إلى مراكز التسوق الرائعة والعديد من المعالم المعمارية، لتُناسب المجر بهذا كافّة الأذواق. يُمكن في المجر زيارة متحف الإثنوغرافيا في مدينة بودابست، وهي عاصمة المجر والمدينة الأكبر فيها، وهناك أيضًا متحف (Skanzen Open Air) في بلدة سانتاندري الذي يأخذ الزوار في رحلةً تُمكّنهم من رؤية مجر الريفية خلال السنوات الطويلة الماضية، ومشاهدة القرى القديمة المختلفة في الدولة بنسخ طبق الأصل.

 

البوسنة والهرسك

في سنوات التسعينيات كانت سراييفو على حافة الفناء، لكنها اليوم أصبحت عاصمة نابضة بالحياة الإنسانية الحميمة، مشهد التقاء الشرق بالغرب وهذا ما جعلها مقصدًا صيفيًا مفضلاً للكثير من الأوروبيين والسياح العرب.