fbpx

أفضل الرحلات النهرية في أوروبا

يتدور رحلات النهر في أوروبا حول الحياة في الممر البطيء؛ طريقة لاستكشاف تاريخ ومأكولات وطبيعة المنطقة وأنت تتجول بلطف عبر مزارع الكروم والمروج والمدن الواقعة على ضفاف النهر. لطالما شكلت الأنهار شرايين نقل أساسية عبر القارة ، لذلك نمت المدن الكبرى في أوروبا على طول ضفافها ، من بودابست إلى فيينا وكولونيا وباريس وبراغ. رحلة النهر هي وسيلة سهلة وخالية من الإجهاد لاستيعاب كل هذا ، والعودة إلى الراحة في فندقك الفاخر العائم في نهاية كل يوم. فيما يلي أفضل الرحلات النهرية الشهيرة في أوروبا، سواء كنت تخطط لرحلتك البحرية الأولى أو ما إذا كنت بالفعل متذوقًا للإبحار في النهر.

بحيرة البندقية:

مع حظر السفن السياحية الكبيرة الآن من قلب البندقية ، يعد قارب الرحلات النهرية الفخم غير المزعج هو أفضل طريقة لاستكشاف المدينة وجزر البحيرة الضبابية. سوف ترسو في سان باسيليو ، على قناة جيوديكا ، على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من ساحة سان ماركو ، وعادة ما تقضي ثلاث أو أربع ليالٍ هناك مع متسع من الوقت لتضيع نفسك بين قنوات البندقية ذات اللون الأزرق والأخضر والقصور الرخامية والميادين المضاءة بنور الشمس. على طول نهر بو ، تأخذ في الجزر بما في ذلك Tor cello الهادئة ، بورانو ، المشهورة بمنازلها ذات الألوان الزاهية ، في ظلال من اللون الأخضر الليموني والوردي المذهل ، ومورانو ، مركز صناعة نفخ الزجاج. تقدم معظم خطوط الرحلات البحرية رحلة ليوم واحد إلى بولونيا ، بما في ذلك عرض تقديمي لصنع المعكرونة ، بينما يعاملك الآخرون بإطلالة خاصة على كاتدرائية القديس مارك بعد ساعات مع مؤرخ فني ، وهي تجربة لا تُنسى.

نهر موسيل:

يتدفق نهر موسيل الضيق إلى نهر الراين في كوبلنز وغالبًا ما يظهر كجزء من رحلة نهرية أطول في أوروبا. يتميز وادي موسيل بمناظره الخلابة بشكل خاص ، حيث تتشبث مزارع الكروم ذات المدرجات بمنحدرات شبه صخرية تحرسها القلاع الصخرية. وتنتشر الضفاف بمروج المياه والقرى الهادئة. يدور النهر حول سلسلة من المنحنيات وأنت تتجه نحو المنبع إلى قريتي كوشيم وبيرنكاستيل التاريخيتين المشهورتين بإنتاج النبيذ، ونحو ترير، حيث ستجد بعضًا من أفضل الهياكل الرومانية المحفوظة في جميع أنحاء ألمانيا.

نهر الدانوب:

بعد بودابست ، يشق نهر الدانوب طريقه عبر جبال الكاربات الجنوبية تحت سماء السهوب الشاسعة حيث يتجه نحو دلتا المستنقعات في رومانيا. على طول الطريق توجد مدن رائعة مثل نوفي ساد وبلغراد ، تتخللها مناطق ريفية غابات في بلغاريا وصربيا. هناك تاريخ قديم في فيليكو تارنفو ، العاصمة السابقة لبلغاريا ، وقلعة بابا فيدين من القرون الوسطى والتكوينات الصخرية المنحوتة بالرياح في بيلوغرادتشيك. لكن هذه أيضًا فرصة للتعرف على مآسي الصراع الأخير في البلقان ، والذي أبقى هذا الامتداد من النهر بعيدًا عن الحدود لعقود. أضافت عدة خطوط الآن نهر الدانوب الشرقي إلى مجموعات الرحلات النهرية الخاصة بهم، بعضها يوفر امتدادًا إلى بوخارست وجميع الجادات الكبرى والهندسة المعمارية الوحشية، وترانسيلفانيا الغامضة ، وهي منطقة من الجبال الخشنة.

الممرات المائية الهولندية والبلجيكية:

هو الوقت الأكثر شعبية للتجول في شبكة الممرات المائية التي تعبر الريف المسطح حيث تتدفق أذرع نهر الراين المتعددة إلى بحر الشمال. تتلألأ الحقول في فصل الربيع بخطوط من زهور الأقحوان القرمزية والبرتقالية والأصفر ، في حين أن قضاء يوم في حدائق كيوكينهوف الحائزة على الجوائز ، المتألقة بالزهور ، هو الفائز برحلة استكشافية. لكن هذه المنطقة التاريخية تستحق الاستكشاف بالمياه في أي وقت من السنة. قد تبدأ الرحلات البحرية في أمستردام ، حيث ستحتاج إلى يومين للاستمتاع بمتحف ريجكس ومتحف فان جوخ ومنزل آن فرانك والقنوات. قد تشمل المحطات على طول الرحلة مدينة المرفأ التي تعود للقرون الوسطى Veere ، وموقع Kinderdijk للتراث العالمي لليونسكو.

—————————————————————-

عروض سياحية أوروبا

عروض رحلات كروز بحرية