fbpx

أفضل الوجهات السياحية فى شرق أوروبا

تعرف على أفضل الوجهات السياحية فى شرق أوروبا 2024

لسنوات طويلة ظلت أوروبا الشرقية تمثل النصف غير المكتشف من القارة نظرًا لعدة أمور تاريخية تغيرت اليوم بشكل كبير وأصبحت تشكل مجموعة متنوعة من أفضل الأماكن في العالم للزيارة بشكل يجمع دولتين أو أكثر أو يركز على دولة واحدة، وهنا لدينا عشرة من أجمل الأماكن السياحية في أوروبا الشرقية

سراييفو، البوسنة والهرسك

في سنوات التسعينيات كانت سراييفو على حافة الفناء، لكنها اليوم أصبحت عاصمة نابضة بالحياة الإنسانية الحميمة، حيث يتجسد فيها مشهد التقاء حضارة الشرق بالغرب ما بين أحضان التضاريس الطبيعية المختلفة من انهار وجبال واودية وهذا ما جعلها مقصدًا صيفيًا مفضلاً للكثير من الأوروبيين والسياح العرب على حد سواء. من أبرز معالمها السياحية التي تستحق الزيارة: الجسر اللاتيني او جسر الحرب الاقدم في سراييفو والذي اتخذه العشاق جسرا للاماني واصبح يعرف أيضا بجسر العشاق، مزار المدينة القديمة حي باشجارشيا ، جامع الغازي خسرو بك ، المتحف الوطني في البوسنة ، شلال سكاكافاك ، القلعة الصفراء ، نفق الامل الشهير ، حديقة الحيوانات سراييفو  ، النصب التذكاري شعلة النار ، حديقة ربيع البوسنة  وغيرها من المعالم السياحية الخلابة .

باتومي، جورجيا

مدينة باتومي هي الميناء الأهم في جورجيا على شاطئ البحر الأسود والتي تعتبر مصيفها الأول لتميزها بالتنوع الطبيعي الخلاب من الجبال الشامخة و الشواطئ الذهبية والتي جعلها الوجهة الأهم في جورجيا بجانب العاصمة تبليسي كما تتميز باحتضان معالم سياحية اثرية وتاريخية جعلتها مقصد محبب لدى جميع السياح من حول العالم باختلاف اعراقهم واجناسهم سواء لقضاء شهر العسل او لرحلة عائلية لا تنسى . أبرز معالمها السياحية: برج الحروف الابجدية الجورجية، عرض الدولفين الموسيقي، تمثال علي ونينو المتحرك الذي يحكي قصة الحب الشهيرة الشبيهة بقصة روميو وجولييت. الحديقة النباتية الوطنية، متحف باتومي الاثري، ممشى البوليفارد على شاطئ البحر، تلفريك باتومي، شلالات اندرو وشلالات ماخونسيتي ، ساحة أوروبا التي تتميز بالتصاميم المعمارية الفريدة ، ملاهي باتومي وغيرها من المعالم المتنوعة التي ترضي جميع الاذواق .

لوكيت، جمهورية التشيك

جمهورية التشيك في حد ذاتها غنية عن التعريف وتعتبر من اهم وأشهر الوجهات السياحية الأوروبية المعروفة خاصة في الصيف، لكن مدينة لوكيت أصبحت محطا للأنظار بعد ان أصبحت قلعة لوكيت مفتوحة للزوار والتي تعود للقرن ال 12 الميلادي والتي كان لها حصيلة تاريخية على مدى العصور حيث احتضنت جدرانها الامراء والملوك والمساجين على حد سواء ومازالت قائمة الى اليوم بعراقتها واصلاتها واحجارها التي تشعرك بتوقف الزمن وعودتك معها الى العصور التاريخية القديمة ، وسط الطبيعة الساحرة ونهر الأوهر المجاور لها والاودية المحيطة التي اعطتها مجالا للانعزال وإثارة الرغبة للاكتشاف والمغامرة .

 تورون، بولندا

تعرف مدينة تورون في بولندا بجمالها ومبانيها التاريخية كونها واحدة من المدن القليلة التي نجت من الدمار الهائل الناجم عن الحرب العالمية الثانية حيث مازالت تحتفظ بجمال تاريخي ضائع لا مثيل له وتعتبر أحد مواقع التراث لعالمي التابع لمنظمة اليونسكو، وهي مسقط رأس عالم الفلك الشهير نيكولاس كوبرنيكوس ومن أبرز معالمها: البلدة القديمة التي تعود للقرون الوسطى، المعمار القوطي الذي شمل الكنائس والمتاحف والقصور، برج التاون هول، البرج المائل، متحف تورون التاريخي ومتحف نيكولاس كوبرنيكوس، قاعة المدينة القديمة وغيرها الكثير.

جزيرة أبشرون، أذربيجان

تعتبر جزيرة ابشيرون التابعة للعاصمة باكو في أذربيجان من أكثر الوجهات غرابة وانفرادية حول العالم. فعلى الرغم من المعالم السياحية الشهيرة في باكو مثل أبراج الشعلة وعجلة فيريس ومتحف الكتب المصغرة الحاصل على شهادة جينيس للارقام القياسية ، الى ان جبل النار المشتعل في جزيرة ابشيرون كان الأبرز؛ لحقيقة ان الجبل يرقى لاسمه حرفيا وذلك لاستمرار النيران بالاشتعال طوال الوقت بدون ان تنطفئ وذلك نتيجة لتسرب الغاز من المسام الرملية الدقيقة فيه، والتي كانت أحد اسباب تكون الينابيع الحارة حوله والتي يقصدها السياح للاستشفاء، والتي كانت تغذي مذابح العبادة الخاصة  بالهندوس في معبد النار الذي مازال معلم سياحي شهير يستحق الزيارة.

وجهات أخرى جديرة بالذكر:

جبال الالب الجوليانية في سلوفينيا ، والتي تتضمن حديقة تريغلاف الوطنية. جزيرة ملييت في كرواتيا والتي تغطي الغابات اكثر من 72% من مساحتها.

مدينة تالين في استونيا ، التي جمعت المعمار التاريخي والعصري في آن معا بطابع سوفييتي.

مدينة ريغا في لاتفيا ، والتي تضم أكبر مجموعة من العمارة الفنية الحديثة التي تزينها التماثيل في أوروبا وأكثرها إثارة للإعجاب.

قرية جديارفي سولفاكيا ، والتي تتميز ببيوتها الخشبية المزينة والمؤهولة منذ القرن ال 16 الميلادي.