fbpx

السياحة في فرنسا

السياحة في فرنسا

قد تكون باريس هي العنوان الابرز عند الحديث عن السياحة في فرنسا غير انه هناك مدن اخرى في فرنسا تجتذب الكثير من السياح حول العالم لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة.

تمتاز فرنسا بتنوع اماكن سياحية في فرنسا من خلال مدنها السياحية و شواطئها الساحرة الممتدة على البحر الابيض المتوسط جنوباً وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب من البلاد.

كما تمتد على طول فرنسا سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب والعقل، وتعتبر فرنسا من اجمل دول السياحة في اوروبا .

السياحة في فرنسا تأتي في مقدمة أكثر الدول جذباً للسياحية في العالم؛ فإن تحدثنا عن التاريخ والقوة، فقد امتلكت ثاني أكبر امبراطورية في التاريخ، وان تحدثنا في الفن والفلسفة فمنها خرج سارتر وفولتير وغيرهم الكثيرين.

دولة من أكبر دول الاتحاد الاوروبي من حيث المساحة، أما بالنسبة للطبيعة، فيقول عنها البعض بأنها: جنة الله على الارض، عن جمال فرنسا والسفر الى فرنسا نتحدث.

تعتبر فرنسا الواقعة في اوروبا الغربية احدى أكبر الجنات على سطح الارض، فهي من أجمل دول العالم، بما يوجد فيها من تضاريس طبيعية وغابات وبحيرات وانهار، كبحر المانش والبحر الابيض المتوسط، وسلاسل جبال برانس وجبال الالب، هذا إضافة الى ما تشهده من تقدم صناعي وتكنولوجي واقتصادي وسياسي، حتى باتت الابرز بين دول العالم أجمع، وأصبح الكل يتهافت على رحلات فرنسا.

افضل اوقات السفر الي فرنسا

يتميز مناخ فرنسا بالاعتدال، لكنه مقسم إلى أربعة مناطق مناخية متميزة. المناخ المحيطي لغرب فرنسا حيث يتواصل هطول الأمطار على مدى عدة أيام، وتحدث فيه تغيرات طفيفة على درجات الحرارة السنوية (بريتاني، ونورماندي، ولوار الأطلسي، ووادي لوار). المناخ القاري الأوسط والشرقي لفرنسا يتميز بشتاء قارس وصيف حار (منطقة شامبين، وبورجوندي، والألزاس). مناخ البحر الأبيض المتوسط في جنوب شرق فرنسا ويتميز بصيف حار وجاف، مع هطول الأمطار من أكتوبر إلى أبريل (عندما يكون الطقس رطباً ومعتدلاً)، وشمس مشرقة على مدار السنة (بروفانس، وكوت دازور، وكورسيكا). في المرتفعات التي تزيد عن 600-800 متر، يتميز مناخ فرنسا الجبلي بهطول الأمطار الغزيرة، والثلوج من ثلاثة إلى ستة أشهر في السنة.

أهم الأماكن السياحية تتمتع فرنسا بأماكن رائعة تستحقّ الزيارة ونذكر أهمها:

برج إيفل: وهو من أكثر المعالم المتعارف عليها من قبل سُكان العالم، ويجذب البرج إليه السياح خاصّة في ساعات المساء عندما يُضيء البرج بشكل كامل، ممّا يشكّل مظهراً رائعاً يرغبه الزوار، وقد تمّ بناء البرج في عام 1889 ميلادي من قبل غوستاف إيفل.

منتجع شاموني: وهو منتجع يقع في جبال الألب الفرنسيّة، ويزوره السائح للممارسة هواية التزلج فيه، وكان أول موقع يُقام فيه الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1924 ميلادي.

جزيرة مونت سانت ميشيل: وهي جزيرة صغيرة في الحجم، لكنّها تحوي العديد من المباني والشوارع المتعرّجة والغريبة الموجودة منذ القرون الوسطى، وتقع هذه الجزيرة قبالة ساحل نورماندي.

قصر بابيس: وهو من أكبر المباني القوطيّة حول العالم، وقد بُني القصر في عام 1309 ميلادي ليستقرّ فيه البابا كليمنت الخامس، ويتميّز القصر بجداره السميكة التي تبلغ ثلاثة أمتار.

متحف اللوفر: وهو متحف يقع في العاصمة باريس، ويحتوي المتحف على العديد من الفنون والآثار التاريخيّة المجموعة من جميع أنحاء العالم، منها التماثيل الفرعونيّة والرومانيّة، وقد بلغت عدد القطع الأثريّة فيه أكثر من 5664 قطعة، ويعود مبنى المتحف للعصر القديم فقد بناه الملك فيليب.

كاتدرائيّة شارتر: وهي كاتدرائية مميّزة بنوافذها الزجاجيّة الملونة، وتقع الكاتدرائية في مدينة شارتر الفرنسية.