fbpx

أجمل الدول السياحية في شرق أوروبا 2024

دول شرق أوروبا

تعرف أوروبا الشرقية على أنها الدول التي يحدها بحر البلطيق وبارنتس في الشمال، وبحر الأسود وبحر قزوين وجبال القوقاز في الجنوب، وغالباً ما يستخدم مصطلح أوروبا الشرقية للإشارة إلى جميع الدول الأوروبية التي كانت تحكمها الأنظمة الشيوعية سابقاً منذ القرنين الثامن عشر والتاسع عشر حدد قسم الإحصاء في الأمم المتحدة دول شرق أوروبا على أنها بلغاريا والمجر والتشيك وأوكرانيا وبيلاروسا وروسيا وسلوفاكيا ورومانيا وبولندا بالإضافة إلى الجبل الأسود وصربيا وألبانيا وكرواتيا والبوسنة إلى جانب دول البلطيق. فيما يلي معلومات بسيطة عن بعض دول شرق أوروبا


السياحة فى التشيك

قع جمهورية التشيك في وسط أوروبا يحدها بولندا من الشمال والشمال الشرقي، سلوفاكيا من الشرق، والنمسا من الجنوب، وألمانيا إلى الغرب والشمال الغربي. تعد التشيك دولة غير ساحلية لا تتمتع بأي الوصول إلى المسطحات المائية، وتتمتع بمناخ متنوع إذ تتميز التأثيرات القارية بتقلبات كبيرة في درجات الحرارة وهطول الأمطار، بينما تقل التأثيرات المحيطية المعتدلة من الغرب إلى الشرق.

 البوسنة والهرسك

تقع البوسنة والهرسك في غرب شبه جزيرة البلقان في أوروبا، تحتل المنطقة الأكبر من البوسنة الأجزاء الشمالية والوسطى من البلاد، وتحتل الهرسك الجنوب والجنوب الغربي. يحد البوسنة والهرسك ذات الشكل المثلثي تقريباً من الشمال والغرب والجنوب كرواتيا، وصربيا من الشرق، والجبل الأسود من الجنوب الشرقي، ومن الجنوب الغربي يوجد البحر الأدرياتيكي على طول امتداد ضيق للبلاد.

 سلوفاكيا

تعد سلوفاكيا بلد غير ساحلي تقع في وسط أوروبا، حدها من الشمال الغربي التشيك، ومن الشمال بولندا، ومن الشرق أوكرانيا، ومن الجنوب المجر، ومن الجنوب الغربي النمسا. يتسم مناخ سلوفاكيا بصيف معتدل ماطر ذو رطوبة عالية، وشتاء بارد مع هطول ثلجي كثيف.

 مولدوفا

مولدوفا بلد أوروبي غير ساحلي يحدها رومانيا وأوكرانيا كانت تابعة للإمبراطورية العثمانية بين القرنين الرابع عشر والتاسع عشر، وبعد ذلك احتلتها الاتحاد السوفياتي. أعلنت مولدوفا استقلالها في عام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفياتي لتصبح دولة ديمقراطية، وتعتبر أفقر دولة في أوروبا وغير معروفة على الإطلاق للعالم.