fbpx

مرتفعات حيدر نبي في طرابزون، تركيا

مرتفعات حيدر نبي في طرابزون

أين تقع مرتفعات حيدر نبي؟
تقع مرتفعات حيدر نبي Hidirnebi Yaylasi في منطقة أكشبات التي تتبع ولاية طرابزون ، والتي تكون ممتدة داخل ريف المدينة الجبلي في الجهة الغربية من طرابزون وعلى مسافة 40 كم من مركز المدينة. وتنتمي مرتفعات حيدر نبي إلى منطقة طبيعية مرتفعة تتكون من سفوح جبلية وهضاب دائمة الخضرة طوال العام ومكسوة بالثلوج البيضاء خلال فصل الشتاء، وبالتالي تعد المنطقة مزاراً طبيعياً للسياح الذين يزورونها للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة.

ما الذي يميز مرتفعات حيدر نبي في طرابزون؟

تمتلك منطقة مرتفعات حيدر نبي في الشمال التركي مميزات عدة جعلها واحدة من أهم المزارات الطبيعية للسياح القادمين إلى مدينة طرابزون، وتتمثل أهم تلك المميزات بالآتي:

الارتفاع الشاهق عن سطح البحر، حيث يصل ارتفاع المنطقة إلى 1600 متر وبالتالي تُشكل المرتفعات منطقة بانورامية واسعة تُعطي إطلالات طبيعية ساحرة ومناظر خلابة من فوق السحاب والغيوم.
الأجواء الريفية التقليدية البسيطة للأكواخ والمقاهي والمطاعم المنتشرة في المنطقة
المساحات الخضراء الكثيفة على سفوح الجبال والهضاب المحيطة
أنشطة التخييم المقامة في المنطقة وسط الطبيعة الجميلة
وجود بحيرة طبيعية يتاح فيها نشاط صيد الأسماك وسط المروج الخضراء الغناء

كيفية الوصول إلى مرتفعات حيدر نبي
يتم الوصول إلى مرتفعات حيدر نبي من خلال خدمات التنقل بواسطة السيارات السياحية التي توفرها شركات السياحة التي تعمل على توفير خدمات سياحية متنوعة للسياح القادمين إلى المدينة، وتشمل تلك الخدمات البرامج السياحة التي تتضمن جولات سياحية إلى منطقة حيدر نبي عبر سيارات نقل سياحية خاصة.

مناطق سياحية قريبة من مرتفعات حيدر نبي
يمكن زيارة عدة أماكن سياحية خلال جولة مرتفعات حيدر نبي، حيث تقع العديد من المزارات السياحية المختلفة ضمن المنطقة أو بالقرب منها، وأهم تلك المناطق تتمثل بما يأتي:

بحيرة السمك : بحيرة طبيعية تقع في أعلى قمة بمنطقة مرتفعات حيدر نبي بمدينة طرابزون، وتشتهر بطبيعتها الساحرة ومطاعم السمك والمقاهي المنتشرة على ضفافها.

مغارة تشال : تعد المغارة ثاني أطول مغارة طبيعية في العالم، حيث يبلغ طولها 8 كم، ويسمح للسياح التجول فقط في مسافة 1 كم من المغارة، وتقع المغارة على ارتفاع 1050 متر عن سطح البحر.

مول فورم طرابزون : يقع في مدينة طرابزون، ويمكن أن يكون خيار جيد للسياح الراغبين بالتسوق خلال جولة مدينة طرابزون التي يتخللها زيارة مرتفعات حيدر نبي.

المنطقة السكنية في أكشبات : وهي المنطقة والحي السكني التي تقع ضمن ولاية طرابزون، وتتبع لها إدارياً مرتفعات حيدر نبي، وهي عبارة عن منطقة حضرية مطلة على شاطئ البحر، تتميز بتواجد الفنادق والمحلات والمطاعم فيها والمطلة على البحر.